العناية بالوزن بعد الولادة - An Overview

Wiki Article

إن العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية تشمل تجنب الأمور التي قد تزيد من الوضع سوءًا أو تلك التي قد تبطئ من عملية الشفاء والتعافي، وهي الأمور تشمل ما يأتي:

شرب كمية وافرة من الماء للإبقاء على الجسم بحالته الرطبة.

يمكن أن تشعرين بالخوف من التغوط لأنكِ لا تريدين أن يتفاقم ألم البواسير أو أن يسوء جرح شق العجان. اتخذي الخطوات اللازمة للحفاظ على بقاء البراز ليّنًا وطبيعيًا: تناولي أطعمة غنية بالألياف، بما في ذلك الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة.

كما نجد من ضمن أهم المعتقدات السائدة في المجتمع السعودي تجنب إرضاع الطفل أمام الآخرين لعدم الإصابة “بالعين” والحسد، كما يُتعارف بعد أتمام الأربعين تقديم أب الطفل لزوجته الوالدة هدية “طقم ذهب” تحت مسمى “الطلاعة” تهنئة له بسلامة زوجته وإستعدادًا لعودتها لمنزلها.

ونتيجة لهذا، قد يتسرَّب بعض البول عند العطس أو الضحك أو السعال. يتحسن هذا التسرُّب عادةً خلال أسبوع، ولكنه قد يستمر لوقت أطول. ويُعرف تسرُّب البول أيضًا بسلس البول.

يمكن أن يسبب الحمل والمخاض والولادة الطبيعية تمددًا أو إصابة في عضلات القاع الحوضي، وهي العضلات التي تدعم الرحم والمثانة والمستقيم.

من المهم جداً أن تعتني المرأة بثديها بعد الولادة مثل إرتداء حمالة صدر جيدة ونظيفة والمحافظة على نظافته وخلوه من العدوى والجراثيم وذلك عن طريق تنظيف الحلمتين والصدر بشكل يومي باستخدام زيوت الأطفال وتجنب الصابون لأنه من الممكن أن يسبب تحسس أو إلتهابات في الصدر، يجب على المرأة تجنب إرتداء افتح حمالات الصدر التي تحتوي على أسلاك حديدية والتي من الممكن أن توقف إدرار الحليب أو أن تسبب إلتهابات في الصدر.

أخبري الطبيب إذا كنتِ تعانين من ألم شديد أو ألم مستمر أو إذا ازدادت حدة الألم، فقد يكون ذلك مؤشرًا على حدوث عدوى.

حمل تطبيق الطبي للحصول على أفضل الاستشارات الطبية خلال دقائق وبخصوصية تامة

بعد الولادة، استمري في أداء تمارين كيجل على قدر الإمكان، لتنشيط الدورة الدموية ومساعدتك على الشفاء بشكل أسرع. إنها تمارين رائعة لتقوية العضلات وقد تقلل من خطر الإصابة بسلس البول وهو من الأعراض الشائعة للولادة الطبيعية، وبصفة عامة سيختفي الألم بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع بعد الولادة وإذا لم يحدث ذلك واستمر شعورك بعدم الراحة، استشيري طبيبك فورًا .

أفضل طريقة لتجنب والتخفيف من إحتقان الثدي وانتفاخه هو أن تخرج المرأة الحليب كاملا من ثديها عن طريق إرضاع طفلها عند الحاجة وفي أغلب الأوقات.

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.

صحة الرضيع السفر مع رضيع عمره شهرين بالطائرة: هل هو آمن؟ لرحلةٍ سهلة وآمنة مع طفلك الرضيع!

وقد تساعد هذه الأدوية على منع حدوث مشكلات في حركة الأمعاء، أو ما يُعرف بالإمساك.

Report this wiki page